مازالت و ستبقى الدوريات الأوروبية هي الأفضل على مستوى العالم و على رأسهم الدوري الانجليزي الممتاز و الدوري الاسباني و الدوري الايطالي و الدوري الألماني…و لذلك فالعديد من اللاعبين العرب يرغبون في الالتحاق بأحد هذه الدوريات الكبيرة لإظهار موهبتهم و صقلها،و أكد عديد المحترفين العرب في الدوريات الأوروبية أن الكرة العربية ولادة للنجوم إذا تم إعطائهم الفرصة كاملة،و أبرز دليل على ذلك تهاطل الجوائز الفردية عليهم.
و من أبرز هؤلاء نذكر:
رياض محرز:تتويجه الموسم الماضي بلقب الدوري الإنجليزي مع فريقه ليستر سيتي و اختياره كأفضل لاعب في الدوري متفوقا على لاعبين أمثال الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز و الساحر البرازيلي فيليبي كوتينيو في حفل توزيع الجوائز المنظم من الاتحاد الإنجليزي كاف لتأكيد أن محرز نجم عالمي،بالإضافة إلى ذلك توج اللاعب بلقب أفضل لاعب أفريقي من طرف الاتحاد الإفريقي و جريدة » فرونس فوتبول » العالمية.
محمد صلاح:قدم الفرعون المصري مستويات رائعة مع ذئاب العاصمة روما الموسم الماضي حيث كان هداف الفريق،ليحافظ على مستواه هذه السنة أيضا لتختاره الجماهير مؤخرا كأفضل لاعب في الفريق لسنة 2016،و ليتم اخياره و تكريمه كأفضل لاعب أفريقي في حفل توزيع جوائز « سوكر غلوب » في إمارة أبوظبي.
سفيان بوفال:يتميز الأسد المغربي بمهارة و سرعة فائقتين جعلت منه واحدا من أفضل اللاعبين في الدوري الفرنسي الموسم الماضي،ليتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي،و كان اللاعب محط أنظار كثير من الفرق العالمية أمثال أرسنال و توتنهام الإنجليزيين و كذا برشلونة ليختار اللاعب في نهاية المطاف الانتقال إلى ساوثهامبتون،و يبدو أن اللاعب حجز مكانه الأساسي في الفريق بعد تقديمه لمستويات طيبة.
حكيم زياش:توج الأسد المغربي كأفضل لاعب في الدوري الهولندي للموسم الماضي بعد مستويات رائعة جدا حيث كان صانع ألاعب الفريق و قائده منقذ فريق ضعيف،و سجل اللاعب17 هدف و صنع 10 لزملائه،بعد موسم شاق أقدم على خطوة جيدة في مسيرته بالانتقال إلى فريق أفضل هو أياكس،فريق ينافس على لقب الدوري،كما و يوجد كل موسم في الساحة الأوروبية.

إسلام سليماني، نجم ليستر الحالي كان قائد هجوم فريقه سبورتينغ ليشبونة حيث سجل الموسم الماضي 27 هدفا و كان حاسما في سنة 2016 أمام الفرق الكبيرة،و احتل فريقه المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن البطل بنفيكا.

محمد النيني:توج النيني مسيرته المتألقة مع من سنة 2013 إلى 2016 مع بازل السويسري بالانتقال إلى أرسنال الإنجليزي،قدم المصري مستويات لا بأس بها في ظل عدم تأقلمه بشكل كامل مع فريقه الحالي الذي تمكن أن يشارك معه في السنة الماضية في 29 مبارة و سجل هدفا وجيدا رائعا أمام فريق برشلونة الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

شارك

أترك رداََ